14 مارس 2011

0 رئيس الوزراء يؤكد التمسك باقتصاد السوق الحر


رئيس الوزراء يؤكد التمسك باقتصاد السوق الحر


القاهرة- أ ش أ
عقد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعا الاثنين مع اتحاد الغرف التجارية بكافة المحافظات وذلك في إطار سلسلة اجتماعاته مع ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة بغرض إجراء حوار حول كافة الأنشطة الاقتصادية الاساسية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .
حضر الاجتماع الدكتور يحي الجمل نائب رئيس الوزراء والدكتور سمير رضوان وزير المالية وفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي والدكتور جوده عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية والتجارة الداخلية.
وصرح الدكتور مجدى راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور عصام شرف يحرص خلال اجتماعاته المختلفة مع ممثلي القطاعات الاقتصادية على التأكيد على أربعة أهداف رئيسية هي:-
1- التأكيد على هوية التوجه الاقتصادي وأنه لا تغيير فيها والتمسك باقتصاد السوق الحر مع إضافة إطار جديد عليه هو تحقيق العدالة الاجتماعية.
2- التأكيد على أن رجال الأعمال الشرفاء يمثلون عصب الحياة الاقتصادية في مصر وأن من ظهر فسادهم هم قلة لا يجب تعميم فسادهم على الجميع.
3- التأكيد على أنه لن يتم إجراء تعديلات تشريعية أو صدمات بقرارات مفاجئة دون دراسة كافية تأخذ مصالح كافة الأطراف في الاعتبار.
4- التأكيد على أن هناك دراسة لإزالة كافة المعوقات التي تقف أمام زيادة حركة التجارة والاستثمار وأن هناك توجيهات بذلك لكافة مؤسسات الدولة المعنية.
وقال الدكتور مجدى راضي إن وزير المالية الدكتور سمير رضوان أكد خلال اللقاء على الاهتمام بالأجور والتشغيل ومصالح العاملين وأصحاب الأعمال.
وشدد وزير المالية على ضرورة وأهمية الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك بالتدريب.
وأوضح الدكتور مجدى راضي أن ممثلي الغرف التجارية عرضوا خلال اللقاء للتحديات التي تواجه عملهم وعلى رأسها عودة الأمن لطبيعته حيث أكد رئيس الوزراء أن الأولوية الأولى للحكومة هي تحقيق الأمن ثم الأمن ثم الأمن ... كما طالب ممثلو الغرف التجارية بجنوب الوادي بضرورة استمرار الاهتمام بتنمية محافظات الصعيد.
abuiyad

0 تعليق:

إظهار التعليقات
:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}
اضف رمز الايقونه

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
  >>>>our vistor globe

 

egytown.blogspot.com